أدوارنا مع الفئات المختلفة

 

أدوارنا مع الفئات المختلفة:

 

أولاً / مع المستفيدين :

  • إجراء التقييم الازم للمستفيد في أسرع وقت ممكن من قبل الفريق الفني بالجميعة.
  • وضع الخطة المناسبة لحالة المستفيد ومتابعة تطبيقها حسب الدليل الإجرائي.
  • التواصل المباشر مع المستفيد والاستماع الى ملاحظاته وشكواه حسب الأصول المهنية.
  • العمل على إعادة المستفيد إلى الوضع الطبيعي ما أمكن ومساعدته في تجنب الآثار قصيرة وطويلة الأمد للتشرد.
  • مساعدة المستفيد في الوصول الى الخدمات الصحية اللازمة لحالته الصحية منها والنفسية.

 

ثانياً / مع أسر المستفيدين ومن يتولى رعايتهم :

  • التواصل مع أسر المستفيدين لفهم التغيرات الجديدة التي ساهمت في حالة التشرد.
  • العمل مع الأسر بكافة الطرق المهنية لإيحاد حلول عملية لتجاوز حالة التشرد.
  • توعية الأسرة وتثقيفها حول المرض النفسي وآثاره على السلوك والأفكار وطرق التوائم مع ذلك بهدف تحسين جودة حياة المستفيد.

 

ثالثاً / مع الخدمات الصحية :

  • إقامة صلات التعاون من أجل ضمان رعاية صحية أفضل للمستفيدين.
  • إستقبال المستفيدين المحولين من هذه الخدمات ممن تنطبق عليهم شروط القبول والتعامل معهم بجدية ومهنية.

 

رابعاً / مع الجهات الحكومية والمنظمات المجتمعيةو المعنية :

  • المشاركة في وضع الخطط والسياسات العامة في مجال رعاية إهتمام الجميعة.
  • التعاون وتبادل الخدمات في مجال خدمات الجميعة.
  • الإستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أهداف الجميعة في تحسين جودة حياة المستفيدين.