«أجواد» يحتضن مريضاً نفسياً تاه في الشوارع لمدة عام

بتاريخ:

تمكن فريق الوصول الخاص بمركز أجواد للرعاية المجتمعية بالرياض التابع للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية من العثور على احد المرضى النفسيين التائهين.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف على مركز أجواد للرعاية المجتمعية سعيد بن سالم الاسمري ان مركز اجواد تلقى اتصالا من احد المواطنين يفيد فيه بأنة يلحظ وجود مريض نفسي بحي المصانع بالرياض منذ سنة وكانت تقدم له المساعدات العينية من أكل وشرب وخلافه إلا أن حالته تدهورت وأصبح يرفض ذلك تماما.

وأضاف: “باشر الفريق الحالة في مكان غير لائق وقد رفض في بدايته المقابلة والتعاون ومرافقة الفريق للمركز إلا أن الفريق استطاع بما يمتلكه من خبرات وقدرات مهنية من إقناعه واصطحابه للمركز في ساعة متأخرة من الليل وقد كان رث الملبس والمظهر وقد قدمت له خدمات العناية الشخصية والخدمات المناسبة وسوف يخضع لبرنامج رعاية وتأهيل شامل في بيئة صحية مناسبة.

ولفت “الاسمري” الى ان مركز اجواد أنشئ ليتولى رعاية وتأهيل المرضى النفسيين التائهين والمرفوضين من قبل أسرهم ولا يتلقون رعاية من أي جهة اذ يعتبر المركز الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وقدم “الاسمري” شكره للمواطن الذي ابلغ عن وجود هذا المريض داعيا الجميع الى التعاون لخدمة هذه الفئة التي هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة.

 

لمشاهدة الخبر الاصلي اضغط هنا